المغربسياسةمقتطفات

الخطوط الملكية المغربية توضح سبب إجلاء ركاب رحلة الأحد الماضي دون ذكر مصدر دخان أحد محركات الطائرة

صحيفة لبيب – أوضحت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء، سبب إجلاء ركاب رحلة الأحد الماضي بمطار باريس أورلي دون ذكر مصدر دخان أحد محركات الطائرة، الذي كان وراء عملية الإجلاء.

وكان مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي قد أظهر عملية إجلاء الركاب، الذين كانوا على متن طائرة من نوع بوينغ( B737-800) من الجيل الجديد، والتي كانت تحمل على متنها 171 راكبا من مدينة الدار البيضاء إلى باريس.

وذكرت الشركة أن اللجوء إلى تطبيق مسطرة الإجلاء الاضطراري والاستعجالي لركاب الرحلة (AT750) الرابطة بين الدار البيضاء وباريس أورلي جاء بعد إشعار القيادة من طرف الأطقم التقنية باحتمال وجود دخان بأحد محركات الطائرة.

وأوضحت الشركة أنه خلال هبوط لرحلة، يوم 25 غشت الجاري، كانت المصالح التقنية قد أشعرت طاقم القيادة خلال فترة التوقف باحتمال وجود دخان بأحد محركات الطائرة، على إثره تم الإجلاء الاضطراري للمسافرين.

وأبرزت، بهذا الخصوص، أنه من ” باب الحيطة والحذر، لجأت القيادة إلى تطبيق مسطرة الإجلاء الاضطراري والاستعجالي للركاب المعمول بها في مثل هذه الحالات، وذلك بغية ضمان سلامة الركاب والطاقم معا”.

وأشارت، في البلاغ ذاته، إلى أنه تم إنزال 171 راكبا كانوا موجودين على متن الطائرة B737-800 في ظروف جيدة ودون وقوع أي حادث يذكر.

وبهذه المناسبة، أشادت الخطوط الملكية المغربية باحترافية وسرعة بديهة طاقمها، مجددة التزامها إزاء زبائنها بالعمل دوما على تأمين رحلاتها في أحسن ظروف السلامة والأمن والأمان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق