المغربسياسةمقتطفات

الخطوط الملكية المغربية تقرر تعليق جميع رحلاتها الجوية من وإلى إيطاليا ابتداء من اليوم الثلاثاء

صحيفة لبيب – أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن تعليق جميع رحلاتها الجوية من وإلى إيطاليا ابتداء من اليوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

وقالت الشركة في بيان لها إنها اتخذت هذا القرار تفعيلا لقرار الحكومة، مشيرة إلى أنها وضعت آلية خاصة لمرافقة زبنائها في تدبير تنقلاتهم على إثر هذه التغييرات.

وأضاف المصدر أنه بالنظر إلى هذا الوضع، يمكن للزبناء إذا ما رغبوا في ذلك ، تأجيل سفرهم لتاريخ لاحق ،بدون تكاليف، أو إلغائه قبل 72 ساعة على الأقل من موعد انطلاق الرحلة ، مع تخصيص مقابل بنفس قيمة التذكرة ، صالح لمدة ستة أشهر ويتم استهلاكه حصريا في رحلات الشركة .

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ، عند سائح فرنسي، وصل إلى مراكش يوم السبت الماضي .

وذكر بلاغ للوزارة أنه “في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا لسياستها التواصلية، تعلن وزارة الصحة إلى علم الرأي العام أنه تم تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند سائح فرنسي، وصل إلى مراكش يوم السبت 7 مارس، وظهرت عليه أعراض تنفسية يوم الأحد 8 مارس، تقدم على إثرها إلى المستشفى، حيث اشتبه الطاقم الطبي، بسرعة، بإصابته بالفيروس، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور المغرب، الذي أكد الإصابة”.

وأوضحت الوزارة أن ” المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مدينة مراكش، حيث تم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة. كما أن حالته الصحية لا تدعو إلى القلق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى