الجيش الإسرائيلي يقتل 5 فلسطينيين قرب مدينة أريحا

أعلنت السلطات الفلسطينية، يوم الإثنين (6 فبراير 2023)، أن الجيش الإسرائيلي قتل 5 فلسطينيين في مخيم عقبة جبر قرب مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية.

وأفاد محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، بـ”استشهاد خمسة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا”.

وأشار المحافظ إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 8 مواطنين خلال العملية.

وفي وقت سابق الاثنين، أفادت وزارة الصحة في بيان “استشهاد عدد من الفلسطينيين” وإصابة 3 مواطنين بجراح خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم عقبة جبر.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “شنت قوات الجيش والشاباك الليلة الماضية نشاطًا مشتركًا في مخيم عقبة جبر قرب أريحا وقامت بأعمال بحث واعتقال حيث قتل عدد من المسلحين الفلسطينيين بعد ان أطلقوا النار نحو القوات”.

وأضاف: “كان النشاط العسكري يهدف لاعتقال خلية تابعة لحماس سعت لتنفيذ عملية إطلاق نار نحو مطعم مدني إسرائيلي مساء 28 من يناير/كانون الأول 2023، ونتيجة عطل في السلاح لاذت بالفرار باتجاه مدينة أريحا دون أن ترتكب العملية”.​​​​​​​

ومضى يقول: “خلال النشاط رصدت قوة عسكرية عدد من المسلحين واندلعت اشتباكات مسلحة حيث تمكنت القوات من تحييد مسلحين ومن بينهم عدد من الضالعين في العملية وازالة التهديد”، وفق البيان.

ومنذ أيام، يفرض الجيش الإسرائيلي إجراءات مشددة على مداخل مدينة أريحا ويدقق في هويات الخارجين منها.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى