ٱختيارات المحررسياسة

الجزائر بصدد الحصول على “المجرم”.. أحدث مقاتلات “الشبح” الروسية من الجيل الخامس

صحيفة لبيب – تعتزم الجزائر الحصول على أحدث مقاتلات “الشبح” الروسية “سو 57″، التي تتسم بقدرة عالية على التخفي، والتي يطلق عليها حلف الناتو اسم “المجرم”.

ووفق مصادر إعلامية جزائرية، فإن الجزائر وقعت رسميا على صفقة لشراء 14 طائرة سو-57 الشبح لتصبح أول دولة في جنوب الحوض الأبيض المتوسط تحصل على هذه المقاتلات من الجيل الخامس.

ونقلت المصادر عن موقع “مينا ديفونس” المتخصص في الشؤون العسكرية، أنه تم “ترسيم عقد حصول الجزائر على 14 مقاتلة شبحية من نوع  لتكون بذلك الزبون الأول الذي ستقوم الشركة المصنعة “سوخوي” بتصديرها إليه”.

وبالنسبة للمصادر ذاتها، فإنه بهذا العقد “ستصبح الجزائر أول دولة في جنوب حوض الأبيض المتوسط، تتحصل على مقاتلات شبحية من الجيل الخامس، كما أنها كانت الدولة الأولى التي أدخلت مقاتلات الجيل الرابع في المنطقة “

وقالت المصادر  إن “سو-57″مقاتلة روسية متعددة المهام من الجيل الخامس، مخصصة للقضاء على جميع الأهداف الجوية والبرية، مبرزة أن هذه المقاتلة تتميز بمستوى عال من القدرة على التخفي عن الرادارات، والمناورة والقيام برحلات أسرع من الصوت، وهي مزودة بمعدات حديثة، الأمر الذي يضمن المستوى العالي لفعاليتها وتفوقها على الطائرات المنافسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى