المغربالمغرب العربيسياسةمقتطفات

الجزائر تتلقى دعوة كوهلر للمشاركة في المائدة المستديرة الثانية حول النزاع الإقليمي حول الصحراء، يومي 21 و22 مارس بسويسرا

أفاد مصدر إعلامي رسمي بالجزائر أن الجزائر تلقت أول أمس الثلاثاء دعوة من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء هورست كوهلر للمشاركة في المائدة المستديرة الثانية حول النزاع الإقليمي حول الصحراء، والمزمع عقدها يومي 21 و22 مارس الجاري بسويسرا.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فإن الوسيط الأممي دعا أيضا كلا من المغرب وجبهة البوليساريو وموريتانيا إلى هذا الاجتماع، الذي سيعقد تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة بقصر “لو روزي ببورسين” بالقرب من جنيف.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تنفيذ القرار 2440 لمجس الاأن الداعي إلى إعادة إحياء الاجتماعات حول هذا النزاع الإقليمي.

ووفق المصدر ذاته، فإن المبعوث الأممي، الرئيس الألماني السابق، أعرب عن أمله في تعزيز “الحركية الايجابية” التي استحدثتها المائدة المستديرة الاولى المنعقدة يومي 5 و 6 ديسمبر بجنيف والتي تمثل حسبه “انطلاقة جديدة في البحث عن حل سياسي مستديم”.

يُشار إلى أن الوفد المغربي الذي شارك في المائدة المستديرة الأولى كان قد أعرب عن استعداده للعمل مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء هورست كوفلر من أجل الإعداد للاستحقاقات المقبلة ” بنفس الجدية، ونفس الروح الإيجابية، ونفس المرجعية الواضحة ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق