المغربسياسةمقتطفات

الاتحاد الاشتراكي يرفع دعوى قضائية ضد مجهول في قضية تدنيس تذكار الراحل عبد الرحمان اليوسفي بطنجة

صحيفة لبيب- 1 يونيو 2020

صحيفة لبيب- يعتزم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رفع دعوى قضائية لفتح تحقيق حول ما تعرض له النصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي بطنجة أمس الأحد من اعتداء من قبل مجهولين.

وقالت صحيفة الاتحاد الاشتراكي، في عددها الصادر اليوم الاثنين في صورة “البي دي إيف”، إن الاتحاديين وعموم المواطنين استفاقوا صباح أمس الأحد “على وقع تصرفات همجية تمتح من معين العنصرية والحقد وثقافة الاغتيال الرمزي بمحاولة تدنيس تذكار الراحل وسط مدينة طنجة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكاتب الأول للحزب، ادريس لشكر، قد كلف أحد المحامين بهيئة طنجة برفع دعوى قضائية ضد مجهول، فيما أكد هذا الأخير – حسب الصحيفة – الشروع في “القيام بكل الاجراءات القانونية في مواجهة المتورط أو المتورطين، وكل من يكون ساهم في الجريمة النكراء ماديا ومعنويا”.

وأضاف نفس المصدر أن هذا الاعتداء سبقته “حملة موجهة من أقلام الحقد والكراهية”، مشيرا إلى أنه كان يتم التحريض ضد رموز الحزب كالمهدي بنبركة وعبد الرحيم بوعبيد الذي سبق أن تعرض قبره بالرباط لمحاولة نبش.

يُذكر أن الراحل عبد الرحمان اليوسفي، الذي وافته المنية ليلة الخميس- الجمعة بأحد مستشفيات الدار البيضاء عن عمر ناهز 96 سنة، يعد من الشخصيات الوطنية الكبيرة التي تحظى باحترام واسع على المستويين الشعبي والرسمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى