ٱختيارات المحرر

اعتذار لجورج أورويل عن مقال رُفض نشره بعد 70 سنة من وفاته

المقال يحمل عنوان "في الدفاع عن المطبخ الانجليزي".

اعتذر المجلس الثقافي البريطاني للكاتب الشهير جورج أورويل بعد أن رفض مقالاً كتبه قبل سبعة عقود.

ويظهر من هذا الإعتذار أنه حتى أفضل الكتاب ترفض مقالاتهم، لكن الكثيرين منهم لا يتوقعون الحصول على اعتذار وخصوصا بعد مرور 70 عاما.

والمقال الذي كتبه جورج أورويل صاحب الروايتين  الشهيرتين “1984” و ” مزرعة الحيوانات” يحمل عنوان “في الدفاع عن المطبخ الانجليزي“.

لكن المجلس الذي يروج للعلاقات البريطانية مع دول أخرى أخبر أورويل أنه “من غير الحكمة نشر هذا المقال للقارئ غير البريطاني.

وقد اعترف المحرر أن “المقال ممتاز” لكن هناك مؤاخذات قليلة، بما في ذلك قوله عن وصفة أورويل لمربى البرتقال (المارمالايد) “إنها تحتوي على الكثير من السكر والماء“.

ويقول كبير محللي سياسات المجلس الثقافي البريطاني ألاسدير دونالدسون: “يبدو أن التنظيم في تلك الأيام كان نوعًا ما محافظا ويستبعد المخاطرة ، وكان حريصًا على تجنب الكتابة عن الطعام (حتى تلك التي تذكر الآثار الكارثية لتقنين استخدام الطعام في زمن الحرب) في أعقاب مجاعة شتاء عام 1945.

ويضيف: “يبدو أن المجلس الثقافي البريطاني قرر بعد أكثر من 70 عاما أن يصحح ولو بشكل طفيف خطأ ارتكبه في حق أعظم كاتب سياسي في المملكة المتحدة في القرن العشرين، من خلال إعادة إنتاج المقالة الأصلية بالكامل، إلى جانب خطاب الرفض المؤسف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق