الأولىجمعيات المتقاعدين

اتصالات لمتقاعدين مع فرق الأحزاب الممثلة في البرلمان لتحسيسها بقضايا وانشغالات المتقاعدين المغاربة

صحيفة لبيب – صوت المتقاعد.. ذكرت فعاليات متقاعدة أن اتصالات جرت مع فرق الأحزاب الممثلة في البرلمان بمجلسيه من أجل تحسيسها بقضايا وانشغالات المتقاعدين المغاربة في أفق إعداد قانون المالية المقبل..

وأوضح مصدر عن اللجنة المنبثقة عن المنتدى التواصلي الثالث الذي نظمته جمعية قدماء موظفي البرلمان وجمعية قدماء وزارة الاتصال لصحيفة “صوت المتقاعد”، أن هذه اللجنة “واصلت تحركاتها من أجل تقديم توصياتها واقتراحاتها”.

وأضاف المصدر أنه “بعد وضعها لدى الأحزاب المشكلة للحكومة تابعت اللجنة اتصالاتها مع الأحزاب السياسية والفرق  الممثلة في البرلمان بمجلسيه، مجلس النواب ومجلس المستشارين”.

وتأتي هذه الاتصالات بعد قيام ممثلي هذه اللجنة في فاتح أكتوير 2021 بتسليم توصيات ومطالب تمخض عنها اللقاء التواصلي حول انتظارات المتقاعدات والمتقاعدين إلى الأحزاب المشاركة في الحكومة في مقراتهم على أمل أن تجد هذه المطالب طريقها إلى البرنامج الحكومي.

وبحسب هؤلاء الفاعلين، فإنه سيتم طلب لقاءات مباشرة مع المسؤولين الحكوميين المقبلين المكلفين بقطاع التقاعد من أجل عرض هذه التوصيات وحثهم على التجاوب مع انتظارات المتقاعدين ومطالبهم المشروعة.

وكان خبراء وفاعلون جمعويون مهتمون بقضايا المتقاعدين المغاربة قد أعربوا، في لقاء تواصلي نُظم عن بعد في 25 شتنبر 2021، عن الأمل في التجاوب الحكومي مع قضايا وانتظارات المتقاعدين وتلبية المطالب التي ما فتئت تعبر عنها هذه الشريحة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى