المغربسياسةمقتطفات

ابتداءً من غد الأحد.. رياح قوية وتساقطات ثلجية وطقس بارد قد يصل إلى ناقص عشرة ببعض المناطق بالمغرب

 أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن عددا من مناطق المملكة ستعرف غدا الأحد طقسا باردا وتساقطات ثلجية، ورياحا أحيانا قوية.

وأوضحت المديرية في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي أن رياحا أحيانا قوية (من 75 إلى 95 كلم في الساعة) ستهم عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال ، وبني ملال وميدلت وورزازات وتارودانت وتزنيت وسيدي إفني والناظور وتنغير وكلميم.

كما يرتقب، حسب المصدر ذاته، أن تهم تساقطات ثلجية (ابتداء من 1200 متر من 20 إلى 50 سم) في الفترة ما بين 19 و21 يناير الجاري عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وتنغير وميدلت وإفران، وخنيفرة وصفرو وبولمان، فيما ينتظر أيضا تساقطات ثلجية أقل من 20 سم، في تاوريرت وتازة وفكيك والحسيمة وورزازات، خلال نفس الفترة .

ومن المنتظر أيضا أن يكون الطقس باردا في الفترة ما بين 20 و22 يناير الجاري ، إذ ستتراوح درجات الحرارة في عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وإفران وبولمان وتنغير وكذا المرتفعات التابعة لبني ملال وشيشاوة ما بين 05 – و10 – درجات بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، وما بين 02 و02 – بالنسبة لدرجات الحرارة العليا .

فيما ستتأرجح درجات الحرارة في عمالات وأقاليم ورزازات وفكيك وتاوريرت وجرادة وصفرو والحاجب وخنيفرة وتارودانت والحسيمة، في الفترة نفسها،  ما بين 01 – و05 – درجات بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، وما بين 02 و06 درجات بالنسبة لدرجات الحرارة العليا .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق