المغربعلوم و تكنولوجيا

إطلاق منصة وتطبيق “معــا ” لإطلاع الشباب على الفرص المتاحة بالمغرب

صحيفة لبيب –  تم مؤخرا إطلاق منصة وتطبيق خدمة بعنوان “معــا”، لتمكين الشباب من الاطلاع واكتشاف الفرص المتاحة في عدد من الميادين وبجميع أنحاء المغرب.

وبحسب بلاغ لمؤسسة المنصة، عبد اللطيف بلمقدم، توصلت صحيفة “لبيب” بنسخة منه، فإن هذا المشروع الرقمي يهدف “بالأساس إلى تمكين الشباب من تطوير قدراتهم وتعزيزها، حيث تحتوي منصة “معــا” على فئات مختلفة من الفرص التي تشمل  المنح الدراسية، والتدريب ، وبرامج تبادل الزيارات،  وورش العمل ، ومؤتمرات , ومنافسات ، والجوائز ، ومنح الجمعيات وما إلى ذلك”.

وأوضح بلمقدم، حائز على جائزة الأمم المتحدة لمجتمع المعلومات لسنة 2019 عن مشروع ” معا – توغيدر  “، أن “معا” هي عبارة عن منصة وطنية ودولية لتنمية قدرات الشباب، توفر وصولاً سهلاً وفوريًا إلى فرص غير محدودة لملايين الشباب مجانًا، مبرزا أن المنصة ستعمل على إنشاء جسر فعال بين الباحثين عن الفرص مع موفري الفرص لتطوير المنفعة المتبادلة من خلال تبادل المعلومات في مكان واحد.

وأضاف أن المنصة ستعمل أيضا على إلهام الشباب المغربي وتمكينهم من المعلومة وذلك عبر جعلها متاحة للجميع إيمانا بضرورة رفع سقف العدالة الاجتماعية من خلال توفير الفرص التعليمية والمهاراتية في وجه الشباب  المغربي، وكذا تقوية الحق في المعلومة في توفير الفرصة الموثوقة للشباب في ظل محدودية فرص الولوج للمعلومة لأكبر عدد ممكن من الشباب بشكل مجاني عبر استخدام وسائل التواصل الحديثة  .

وأشار المصدر ذاته إلى أن “معا” كمنصة وطنية كبرى تهدف بالأساس إلى خلق نموذج جديد من الوساطة بين الشباب وموفري الفرص التدريبية من مؤسسات وطنية ودولية ومن جهة أخرى بين جمعيات المجتمع المدني والمنظمات الدولية الموفرة للمنح والمدعمة للمشاريع بشكل مجاني تطوعي .

وقال “إننا اليوم أمام تحد جديد يهدف الى الوصول لأكبر شريحة ممكنة داخل المدارس والجامعات وفضاءات الطفولة والشباب ومؤسسات المجتمع المدني من أجل سحب الهوة والفجوة الموجودة والتي جعلت من المعلومة حكرا على فئة معينة بحد ذاتها , سنعمل على خلق ونشر الفرصة للجميع سواسية في فضاء يجمعنا مــعاً وينمي فينا روح العطاء بدون وساطة” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى